%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD%20%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%20%D8%B7%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D9%84%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D9%85%D8%AC%D8%AF%D9%84%20%D8%B4%D9%85%D8%B3 - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

افتتاح مركز طب العائلة في مجدل شمس
مجدل شمس\الجولان - جولاني - 03\02\2013
افتتح في مجدل شمس مؤخراً "مركز طب العائلة" بإدارة الدكتور كمال أبو جبل - أخصائي الأمراض الباطنية. وقد بدأ المركز بتقديم خدماته الطبية الشاملة لجميع مؤَمني صندوق المرضى "مكابي".
يعمل في المركز الطبي الجديد طاقم متميز من الأطباء الأخصائيين، منهم:
- الدكتور كمال أبو جبل - أخصائي باطنية
- الدكتور أكرم شرف - أخصائي طب العائلة
- الدكتور أسامة الحلبي - متخصص في طب العائلة
- الدكتورة ناديا الحلبي\أبوصالح - متخصصة في طب العائلة
- الدكتورة نرجس أبو صالح - متخصصة في طب العائلة
بالإضافة إلى مجموعة من الأخصائيين في كافة المجالات الطبية.

ذ
الدكتور كمال أبو جبل - مدير المركز

ويقول الدكتور كمال أبو جبل أن المركز يقدم جميع الخدمات الطبية للمواطنين، حيث يعمل فيه أطباء أخصائيون من كافة الاختصاصات الطبية:
"يطمح المركز في أن يكون إضافة حقيقية لتقديم الخدمات الطبية لأبناء المنطقة وبأعلى المقاييس، وأن يتعاون مع باقي المؤسسات والمراكز والعيادات الطبية لما فيه مصلحة المواطن، الذي ينعم حالياً بمستوى خدمات طبية مميزة، وذلك بفضل المؤسسات القائمة التي خلقت هذا الوضع الجيد. لقد تم تصميم المركز من الداخل بإشراف أخصائيين  ليكون معداً لمركز طبي، فروعيت فيه المواصفات العصرية لمثل هذا المركز، مع مساحات كافية تعطي الراحة للمرضى وللعاملين بنفس الوقت. قاعة الاستقبال فسيحة ومريحة مع موظفتي استقبال للتعامل مع المرضى القادمين، وذلك لمنع تكون أدوار طويلة عند القدوم للمركز. بالإضافة إلى ذلك هناك محطة انتظار ثانية للدخول للأطباء المختصين وزاوية انتظار للأطفال. تعمل في المركز حالياً 4 غرف أطباء مجهزة بصورة تامة للعمل في خدمة كافة الاختصاصات الطبية، مع إمكانية إضافة غرفتين أخريين في وقت الحاجة. المركز مجهز كذلك بملحقات خدمية مناسبة للمرضى وطاقم العاملين في المركز. لقد تم تجهيز المركز بأحدث المعدات الطبية بما يتناسب مع أعلى المواصفات العالمية".


قاعة استقبال فسيحة ومريحة مع موظفتي استقبال

ورداً على سؤال حول الإضافة التي سيقدمها المركز الجديد لمستوى الخدمات الطبية في منطقتنا، قال الدكتور كمال:
"نحن نقدم جميع الخدمات الطبية مثل جميع العيادات، ولكننا نقدم أيضاً عدد من الخدمات غير المتوفرة حالياً في العيادات القائمة، وبذلك نوفر على مرضانا مشقة السفر للحصول على هذه الخدمات، وهذا بالنسبة لنا هدف نطمح من خلاله إلى تقديم كل الخدمات الممكنة داخل المركز. وعلى سبيل المثال بدأنا بتجهيز قسم طب القلب، الذي سيبدأ العمل مطلع الشهر القادم، فسيتمكن المرضى من إجراء فحص الجهد للقلب، والمراقبة المتواصلة لنظم القلب، وضغط الدم، حيث يضطر المرضى حالياً للسفر عشرات الكيلومترات لإجراء هذه الفحوصات.
إضافة أخرى يقدمها المركز وهي تشغيل عيادة الطب النفسي للبالغين والأطفال، والتي سيعمل فيها الدكتور جورج صبرا، وهو أحد الأخصائيين البارزين في الطب النفسي.
خدمة جديدة أيضاً يقدمها المركز وهي قسم الطب الوقائي، وهو قسم مهم جداً يعمل على الكشف المبكر لحالات مرضية متوقعة لدي الأشخاص الأصحاء، والعمل على تفادي الإصابة بالمرض، مثل أمراض السكر وضغط الدم والسمنة واختلاطاتها.
نحن نطمح أن نصل خلال مدة قصيرة إلى إمكانية تقديم معظم الخدمات داخل المركز، بحيث لا يضطر المريض إلى الذهاب أو السفر إلى أي مكان آخر للحصول على هذه الخدمات، وهذه إضافة حقيقية وكبيرة للخدمات الطبية في المنطقة".

وحول المرضى المستفيدين من خدمات المركز الجديد، قال الدكتور كمال:
"المركز متعاقد مع صندوق المرضى مكابي، وهو بذلك يقدم الخدمات الطبية الشاملة لمؤمني مكابي، أو الذين يرغبون بالانتقال إلى مكابي، لكنه يسرنا أن نقدم أي خدمة أو استشارة طبية تلزم لأي مواطن من الجولان.


موقع مريح يمكن الوصول إليه من أي نقطة دون المرور في أزمة السير

وحول مكان المركز قال الدكتور كمال:
"المركز موجود في مجدل شمس في مبنى السيد سعيد أبو صالح (اسكندر)، وقد اخترنا هذا المكان أولا لوجود موقف سيارات كبير بجانبه، وهو أمر يعاني منه المواطنون في كل الأماكن، ثانياً من السهل الوصول إليه من جميع الجهات، ويمكن إخراج المريض في حالات الطوارئ بكل سهولة، لأنه موصول بطريق مباشرة واسعة وقصيرة إلى طريق الجبل".

يمكن الاستفسار عن أي خدمات أو معلومات إضافية عن المركز وخدماته من خلال الرقمين التاليين: 6871550 - 04 أو 6871551 - 04


موقف سيارات كبير في خدمة القادمين للمركز